نصائح بسيطة لتسريع عملية خسارة الوزن !!


خسارة الوزن ليست أمر بسيط يمكن تحقيقه بين عشية وضحاها، لكن يحتاج الأمر لبعض الجهد للحصول على نتائج إيجابية ملحوظة. إن كنت بحاجة إلى بعض الأفكار التي تساعدك على تسريع عملية خسارة الوزن، تابعي هذا المقال لتتعرفي إلى بعض الخدع الفعّالة لخسارة الوزن سريعًا.


1- لا تتناولي الطعام بعد السابعة مساءً

وهي من أبسط الطرق التي تضمن لكِ خسارة الوزن بفعّالية. الوقت الذي تتوقفين خلاله عن تناول الطعام يعتمد على نظامك الغذائي وعاداتك اليومية. لكن ينبغي الحرص على عدم تناول الطعام قبل الذهاب للنوم بـ 3-4 ساات على الأقل. حيث يحتاج الجسم إلى بعض الراحة، وتناول الطعام في أوقات متأخرة قد يعيق عملية التمثيل الغذائي، مما يتسبب في زيادة الوزن.
2- تناول الأطعمة قليلة السعرات الحرارية

هناك بعض الأطعمة السحرية التي لا تحتوي فقط على القليل من السعرات الحرارية، لكنها تساعد كذلك على حرق المزيد من السعرات الحرارية. تناولي بعض من تلك الأطعمة كسناك خفيف خلال اليوم لتساعدك على خسارة الوزن بشكل أسرع. من أهم الأطعمة التي تساعد على حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع هي الكرفس، الخيار، البطيخ، التوت البري، الخس، العنب وغيرها.
3- الديتوكس

الديتوكس من أفضل الطرق التي تساعد على تسريع عملية خسارة الوزن. فهي عبارة عن عملية تنقية الجسم من السموم المتراكمة والفضلات لزيادة كفاءة الوظائف الحيوية داخل الجسم. هناك العديد من الأدوية والعلاجات الطبية التي تساعد على عملية الديتوكس، لكن من الأفضل اللجوء للمكونات الطبيعية لتحضير مشروبات الديتوكس أو تناول بعض الخضروات والفواكه الطبيعية الغنية بالعناصر الغذائية التي تساعد على التخلص من الفضلات والسموم خارج الجسم.
4- ممارسة الأنشطة الحركية

أظهرت الأبحاث العلمية أن ممارسة الأنشطة الحركية من أهم الخطوات لخسارة الوزن بشكل سريع. بدلًا من استخدام المصاعد، قومي بصعود الدرج، قومي بركن سيارتك بعيدًا لتتمكني من المشي لمسافة أطول. أثناء القيام بالمهام المنزلية، قومي ببعض الحركات التي تساعد على حرق الدهون المتراكمة وخسارة الوزن بشكل أسرع.
5- وجبة الإفطار الغنية

تناول وجبة إفطار غنية ومتوازنة يساعد حقًا على خسارة الوزن سريعًا. فهي الوجبة الأهم خلال اليوم، كما تساعد على منع تخزين الدهون داخل الجسم، وتساعد أيضًا على تحفيز معدلات التمثيل الغذائي لحرق المزيد من السعرات الحرارية.
6- الشاي الأخضر

تناول الشاي الأخضر بشكل منتظم يساعد على تحسين العديد من الوظائف الحيوية، كما يعمل على تقليل الوزن بفعّالية. حيث يساعد على تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الدم، كما يساعد على تجنب أثار الشيخوخة المبكرة. إلى جانب ذلك، يساعد على تحسين عملية الهضم وتحفيز عملية التمثيل الغذائي.
7- الألياف الغذائية

تأكدي من تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية كالخبز الأسمر، المكسرات، التفاح، الشوفان، الفراولة. حيث تساعد على الشعور بالشبع لفترات أطول، كما تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة.
8- شرب الماء بوفرة

تأكدي من شرب كميات وفيرة من الماء لا تقل عن 2 لتر خلال اليوم لعدة أسباب. أهمها هي الشعور بالشبع والتغلب على الرغبة في تناول الطعام. ويساعد كذلك على زيادة معدلات التمثيل الغذائي. وينصح أيضًا بتناول الماء البارد مع الثلج، حيث يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية.