بلاها لانشون وسوسيس..سر الصحة مع أشهر 5 ساندوتشات مدرسية !!


اللانشون والبسطرمة والسوسيس، التى تسبب السرطان وتقصف عمر أولادنا بالسموم التى تملؤها، والحل ؟ ماذا يجب علينا أن نفعل ؟، الإجابة هى العودة إلى الماضى حيث كان لكل ساندوتش مدرسى معنى وطعم وفائدة مختلفة، ومن هذا المنطلق
ساندوتشات  – صورة ارشيفية

أجمل 5 ساندوتشات مفيدة من زمن الأكل الجميل، كالآتى:

قشطة بالعسل:
مع فوائد القشطة المذهلة والعسل، كان الآباء فى الستينيات والسبعينيات يصرون على تحصين أطفالهم بهذا الساندوتش المتين، الذى يعطيهم طاقة وصحة وطعما جميلا فى الوقت نفسه.

مورتة :
 بعد تذوب السمنة البلدى فى البيوت، كان الأطفال يتسابقون للحصول على المورتة وأكلها بالملعقة أو داخل نصف رغيف من الخبز البلدى الساخن القادم من التو من الفرن.

البيض بالجنبة :
 أو ساندوتش الأبطال، كما كان يسميه جيل السبعينيات، الذى يجمع بين البروتين فى أكبر صوره متمثل فى البيض والجبن الأبيض الغنى بالكالسيوم. بلح عجوة :

 وهو الحلو فى مدارس مصر كلها، حيث كان الأطفال المصريون قديما يتلذذون بطعم البلح الغارق فى السمن، والذى يذوب فى الفم ليعطيك ساندوتش حديدى ولا أطعم. الجبنة بالقوطة : أخيراً وليس آخراً

 ساندوتش الجبن بالقوطة، الساندوتش الرسمى فى كافة المدارس المصرية، وهو اختراع فى حد ذاته، وأفضل 1000 مرة من ساندوتشات اللانشون والسوسيس والبرجر المدمرة لصحة الأطفال.

Comments