أفضل وأرخص علاج للقلب وتصلب الشرايين

افادت احدث الدراسات ان "الكتان كنز طبيعي من الأدوية الفعالة لكثير من الأمراض يغفل عنه كثير من الناس؛ فهو من أغنى النباتات التي تحتوي على عنصري أوميجا3 والأوميجا6، وينصح به لكل الراغبين في تقليل أوزانهم و الحفاظ على أبدانهم من الأمراض المستقبلية، حيث يعمل العنصران على تقليل الوزن بسبب القدرة على إذابة الدهون في الجسم".




وقد أوضحت الدراسة أن "استهلاك 20 غ من حبوب الكتان لمدة 8 أسابيع يؤدي إلى انخفاض نسبة الكوليسترول والتريغليسيريد عند الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع في نسبة الكوليسترول في الدم"، لافتةً الى أن "استخدام حبوب الكتان المطحونة يعطي نتائج أفضل في هذا المجال مقارنة بزيت الكتان".
وأشار الباحثون إلى أن "النتائج تكون واضحة عند مرضى السكري وذوي الضغط المرتفع، أكثر من الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة. ويعيد الباحثون هذه الفائدة إلى مادة "الأسيد ألفالينوليك" التي يحتويها الكتان".
كما ذكرت الدراسة أن "الأسيد بولين ساثوريه" و"الأسيد ألفالينوليك"الموجودين بكميات كبيرة في بذور الكتان، لهما أثرهما في التقليل من تشكل الصفائح الدهنية، عبر خفض نسبة الدهون في الدم. وكذلك يتميزان بقدرتهما على مقاومة الأكسدة. وفي بحث أجري بهذا الخصوص، تمكن غذاء غني بالأسيد ألفالينوليك من تحسين حالة أشخاص تعرضوا لاحتشاء في عضلة القلب".

Comments