الغذاء المتوازن



ما النظام الغذائي المتوازن؟
إن اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن له فوائد عظيمة. فهو يزود أجسامنا بالعناصر الغذائية الضرورية لتقوم بوظائفها على نحو سليم, إضافة إلى منحنا الطاقة لنعيش حياتنا على أكمل وجه.
http://www.tbeebk.com/uploads/1264757384_balanced-diet.jpg


 إن ما نختاره من أطعمة يمكن أن يساعد أجسامنا على مقاومة العدوى ويحمينا من الأمراض. يمكن أن يُقسّم الطعام إلى خمس مجموعات مع فوائد غذائية متشابهة.
  يشمل النظام الغذائي المتوازن أنواع مختلفة من الأغذية من كافة المجموعات الغذائية الخمس, إضافة إلى توافر كميات كبيرة من الماء والمشروبات الأخرى التي يجب أن تزود الجسم بالسعرات الحرارية اللازمة لضمان الحصول على جسم رشيق وصحي.

هل تحصلين على النظام الغذائي الصحيح والمتوازن؟

يعمل الخبراء جاهدون على تقديم النصح من خلال نظام غذائي متوازن, لكن معظمنا لديه فكرة غامضة عن تناول الفواكه والخضروات بشكل أكبر من الأطعمة التي تحتوي على السكر والدهون..
. ولكن ما الحقيقة؟ ما الأطعمة التي تمنحنا الفائدة ؟وما الأطعمة التي يجب تجنبها؟ مم يتألف النظام الغذائي المتوازن ؟ وما أيسر سبيل لتحقيق ذلك؟

قد يصاب معظمنا بصدمة كبيرة إذا قام أحد أخصائيي التغذية بشرح نظامنا الغذائي, لأننا نعتقد أن النظام الغذائي الذي نتبعه هو صحي للغاية. تبين الدراسات أن معظمنا يشعر بتحسن عقب تناولنا كميات كافية من الكربوهيدرات والفواكه والخضروات.
 وعلى الرغم أن النظام الغذائي الذي يعتمد على تناول أقل كمية من الدهون قد أصبح موضة في هذه الأيام, إلا أنه قد يسبب الأذى لصحتنا مقارنة بهؤلاء الذين يتبعون نظاماً غذائياً غنياً بالمواد الدهنية.

إليكم حقائق الأطعمة – الأساسيات- التي يجب أخذها بعين الاعتبار سواء كنت تتناول فطورك بسرعة, أو تستمتع بغداء عمل أو تتناول طعام العشاء مع العائلة. تتفاوت كميات الطعام التي تتناولها وفقاً للعمر, الجنس, ذكر أو أنثى, درجة النشاط, أو كنت مريضاً, أو كنت تحاول أن تخسر بعض الوزن... لكن يمكن تطبيق الكميات نفسها على كل شخص
. كما لدينا حقائق تتعلق بنوعية الطعام الذي يجب أن يتضمنه نظامك الغذائي, ويحتوي على الكميات مع السبب لتناولك إياها, إضافة إلى بعض النصائح القيمة لمساعدتك في الحصول على جسم رشيق ومثالي.

Comments