القرنبيط يحمي من سرطان المعدة

 يعتبر القرنبيط مصدراً ممتازاً للفيتامين C والمنغنيز وهي من مضادات الأكسدة الفاعلة بمتياز. ويكفي تناول كوباً واحداً من القرنبيط للحصول على 55 مللغ من الفيتامين C. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الكاروتين وغيرها من المكونات الغذائية المكافحة للتأكسد.
لذلك بتناول القرنبيط، يحمي الانسان جسمه من أمراض كثيرة مرتبطة بالأكسدة كالسرطان وأمراض القلب، إضافةً إلى الحد من آثار التقدم بالسن.

 القنبيط حماية من سرطان المعدة


- يحتوي القرنبيط على كميات كبرى من الفيتامين K والأحماض الدهنية أوميغا 3 التي تساعد على الحد من الالتهابات. إذ يحتوي الكوب الواحد من القرنبيط على 11 ميكروغرام من الفيتامين K و0،21 ملغ من الأحماض الدهنية. لذلك يساعد تناول القرنبيط بانتظام على الحد من خطر الإصابة بامراض كالتكلس والقرحة والسكري والسمنة والتهابات الجهاز الهضمي.
- يساعد تناول القرنبيط على تأمين الحماية من أمراض القلب وأمراض الجهاز العصبي لغناه بمضادات الأكسدة. كما أنه يساعد على تحسين سيلان الدم ما يساعد على حماية الشرايين والقلب ومختلف الأعضاء الأساسية في الجسم.
- يحتوي الكوب الواحد من القرنبيط على 3.35 غ من الألياف الغذائية ما يساعد على تنظيف الجهاز الهضمي والتخلص من السموم. كما يحتوي على مادة خاصة تؤمن الحماية للمعدة من جرثومة Helicobacter Pilori ما يساعد على الحد من خطر الإصابة بسرطان المعدة والقرحة.
- يحتوي القرنبيط على نسبة عالية من الفيتامينات "ب" ويعتبر مصدرا ممتازاً للبروتينات والفوسفور والبوتاسيوم.

Comments