البطاطا مفيدة للقلب ولصحة البشرة


يساهم تناول البطاطا في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب لغناها بالبروتينات والنشويات والكالسيوم والفيتامينات C وB المركبة التي تعمل أيضاً على ضبط ضغط الدم. كما يحتوي البطاطا على الكاروتين المضادة للأكسدة التي تلعب دوراً اساسياً في الحفاظ على صحة القلب وعلى الصحة عامةً.


البطاطا مفيدة للقلب ولصحة البشرة


- تحتوي البطاطا على كل المكونات اللازمة حفاظاً على الصحة عامةً وعلى صحة البشرة، فكلها فيتامينات ومعادن ممتازة. لذلك يمكن أن صنع قناعاً للوجه من البطاطا المهروسة مع العسل.
- قد تحد البطاطا من خطر تكون الحصى في الكلى، فقد أظهرت دراسات عدة أن البطاطا التي تعتبر مصدراً ممتازاً للمغنيزيوم قد تخفف من تكون الكالسيوم في الكلى.
- يساعد تناول البطاطا على تحسين وظائف الدماغ. ويحتاج الدماغ إلى مكونات معينة ليعمل بشكل سليم كالأكسيجين والفيتامينات B المركبة ومستويات متوازنة من الغلوكوز والأحماض الدهنية اوميغا 3 وغيرها. وتحتوي البطاطا عليها كلها ما يبرز دورها في تنشيط الدماغ وتحسين وظائفه.
- يساهم تناول البطاطا في الحد من الالتهابات اذ تحتوي على نسبة عالية من النشويات والكالسيوم والبروتينات والالياف ما يجعلها سهلة الهضم. كما أن الفيتامين C الموجود فيها يعطيها دوراً مهماً كمضادة للأكسدة ما يساعد في تجدد الخلايا. لذلك توصف البطاطا في معالجة الالتهابات المعوية والجهاز الهضمي.
- تعتبر البطاطا مصدراً ممتازاً للطاقة للرياضيين.

Comments