إلى ربات البيوت.. احذرن عند استخدام اللفت والقرع

اللفت هو الأكثر خطورة على الطهاة
 اللفت هو الأكثر خطورة على الطهاة
أ ش أ 
 
أظهر استطلاع حديث للرأي أجراه باحثون بريطانيون أن الخضراوات القاسية والسميكة؛ مثل اليقطين واللفت والقرع العسلي مسئولة عن ثلث الإصابات والجروح التي يصاب بها الطهاة وربات البيوت؛ نظرا لشكلها الخارجي القاسي صعب
التقطيع والفرم.

وقال ربع الأشخاص -الذين شاركوا في الاستطلاع- إن اليقطين هو أكثر الخضراوات صعوبة في التقطيع والطهي، بينما أكّد خُمس المشاركين أن اللفت هو النبات الأكثر خطورة على الطهاة.

وأشار 2 من 5 مشاركين إلى أنهم جرحوا أيديهم وأصابعهم في محاولة منهم لتقليد الطهاة المحترفين الذين يظهرون على شاشة التلفاز في طريقتهم الخاصة في تقطيع الخضراوات.

والاستطلاع الذي شارك به أكثر من ألفي عميل أجرته إحدى خدمات الوجبات الجاهزة على شبكة الإنترنت بالمشاركة مع إدارة السلامة الوطنية للأمن الغذائي.

وقالت شيلا ميريل -مستشار الصحة العامة في الجمعية الملكية لمنع الحوادث- إن المطبخ هو المكان الأكثر وقوعا لبعض الحوادث المنزلية الأكثر خطورة، لافتة النظر إلى أن الإعداد الجيد لمستلزمات المطبخ هو الحل الأمثل لتفادي حوادث المطبخ العرضية، والتي تتمثّل في استخدام السكاكين الحادة، واستخدام الخضراوات المقشّرة سابقا، والتأنّي عند تقطيع الخضراوات القاسية.

Comments