لصحة جيدة لطفلك..وجبات سريعة مع الخضروات

كوني قدوة لطفلك، فإذا قمت بإعداد الأطعمة المغذية لعائلتك وحضرت الأطعمة الصحية لنفسك،
 فيجب على طفلك أن يأكل صحيا أيضا، وإذا كان طفلك دائما يرفض تناول الطعام الصحي  اتقني الخداع ، وخبئي الأطعمة الصحية التي لا يقبلها طفلك في الطعام الذي يحبه، وكونوا صبورين وضعوا خطة تدريجية.
سيستغرق إجراء تغييرات على النظام الغذائي لطفلك وقتا ليس بقصير، لكنه يستحق العناء.
فالتغذية ضرورية وأساسية في حياة طفلك لأنّها تمنحه التركيز، والنشاط وتبعد عنه البدانة والأمراض. لذا، نقدم لك أطباقاً لذيذة وصحية مخصصة لطفلك يتناولها بفرحة كبيرة.



- خضار مقطّعة وفق أشكال هندسية:
جزر على شكل مربعات، لوبياء مقطعة على شكل شرحات رفيعة، كوسة مقطعة على شكل دوائر، بطاطس مقطعة على شكل مثلثات، وبعض حبوب البازيلاء هي الخضار الأفضل التي يمكن تقديمها للأطفال. يمكنك تقديم بعضها مسلوقاً كالبطاطس، اللوبياء والبازيلاء. أما البعض الآخر فيمكنك تقديمه نيئاً كالجزر والكوسة. فهذه الأشكال المختلفة ستدفع طفلك إلى تناول الخضار وهو يشعر بالفرح. ومثلاً قومي بطهي الجزر والبروكلي والخضروات وغيرها بالبخار ثم اهرسيها وأضيفيها إلى صلصة المعكرونة أو البيتزا التي يحبونها كما يمكنك دفعه إلى تناول الخضار بتقديم الكاتشاب معها مثلاً.

- همبرغر معدة بالخضار:
طفلك يعشق تناول الوجبات السريعة بكل أشكالها وطعمها. ما المانع من تناولها وتقديمها له بطريقة صحية؟ أعديها في المنزل عبر إضافة بعض الخضار المسلوقة كالكوسة والجزر إلى اللحمة المفرومة الخالية من الدهن، ثم أضيفي بعض البهارات عليها وأخيراً ضعي في الخليط بيضة وامزجي جيداً. بعد ذلك، امزجي الخليط معه واصنعي منه أقراص الهمبرغر واشويها. بهذه الطريقة تضمنين أن يتناول طفلك طعاماً صحياً بامتياز.

حساء الشعيرية مع الشوفان:
الشوفان أحد أنواع الأطعمة التي لا يتقبّلها الطفل. لكنّه صحي يحتوي على كميات كبيرة من الألياف المفيدة لصحة طفلك. الحيلة الأنسب التي يمكن اللجوء إليها لإطعام طفلك الشوفان هي عن طريق الحساء. يمكنك شراء الشعيرية التي تكون على شكل أحرف وقليها مع الشوفان ثم إضافة مرق الدجاج عليها وملعقة كبيرة من الطماطم. وبعدما يغلي المزيج، يمكنك إضافة القليل من الملح وملعقة صغيرة من الليمون الحامض. هذا الطبق فعلاً شهي وصحي لطفلك.

فواكه ملونة مغطاة بصوص الشيكولاتة:
لا تعرفين كيف تجعلين طفلك يتناول الفواكه؟ أنسب وسيلة هي إغراؤه بالفواكه متعددة الألوان وعلى وجهها القليل من صوص الشيكولاتة. يمكنك اختيار الفراولة، الموز، الليمون والتفاح وتقطيعها على شكل مربعات صغيرة ووضعها في كوب مزركش ثم إضافة بعض الشيكولاتة اللذيذ. وصدقيني أنّ طفلك سيتناول الفواكه باستمتاع شديد.

الـ “بان كيك” مع مربى الفراولة:
هذا الطبق وجبة لفطور رائع. أعدّي الـ “بان كيك” بخلط الطحين الأبيض بالطحين الأسمر لتضمني أنّ طبقك يحتوي على مغذيات أكثر. ويمكنك تقطيع الـ “بان كيك” على شكل قلوب ثم ضعي مربى الفراولة الشهية بلونها وطعمها. هذه الطريقة تمنح طفلك بعض الطعم الحلو بطريقة غذائية وصحية. حاولي إعداد هذه الأطباق لطفلك لتضمني له وزناً صحياً، وصحة جيدة وحياة نشيطة

Comments