خبيرة تغذية: لماذا من المهم تناول وجبة الإفطار؟

يجد الأشخاص الذين يزاولون مهام عملهم من المنزل صعوبة في الاحتفاظ برشاقة وحيوية أجسامهم، حيث يتعذر عليهم في بعض الأحيان مغادرة أماكنهم لبضعة أيام. وهو ما قد يضعهم في مواجهة مباشرة مع مشكلة الوزن، التي لم يكن يعهدوها من قبل. غير أن مقال بحثي حديث كشف في هذا الصدد عن بعض السبل التي يمكن الاستعانة بها من أجل التصدي لتلك الإشكالية ومنعها من التحول إلى هاجس مؤرق هي:
نصائح تجنب زيادة الوزن للعاملين من المنزل

- الاستعانة بوجبات خفيفة صحية أثناء العمل. حيث يزداد الأمر صعوبة إذا كان الشخص بمفرده في المنزل وقت تناول الطعام، حيث لا يتعين عليه الذهاب إلى المطبخ وتناول عبوة من البسكويت على سبيل المثال، بل يجب البدء بثمة شيء صحي، مثل العنب، بدلاً من الوجبات السريعة. كما يفضل المواظبة على تناول المياه، لأنها تساعد على بقاء الجسم رطباً، وبالتالي تقلل من ميل الإنسان للشعور بالجوع.
ممارسة بعض التمرينات
- ممارسة بعض التمرينات الرياضية قبل بدء العمل. لأن العمل من المنزل قد لا يجعل الإنسان يستيقظ مبكراً كما لو كان يعمل في مكتب ويتعين عليه ركوب المواصلات. ولتعويض ذلك، يفضل استغلال جزءً من الوقت المتاح في الصباح لممارسة بعض التمرينات.
أخذ أقساط من الراحة
- الحرص على أخذ أقساط من الراحة. حيث لا ينبغي العمل مدة تزيد عن ساعة ونصف من دون ترك مكان العمل. ويمكن استغلال أوقات الراحة هذه في بعض النشاطات الخفيفة.

Comments