طرق اعداد البيض

يعتبر البيض من الوجبات سهلة التحضير والمهمة لما يحتويه البيض من كالسيوم وبروتينات ضروريةٌ للجسم، وقد يعتبر البيض من الوجبات التي يجيد إعدادها الجميع من رجالٍ ونساء، وللبيض طرق إعدادٍ كثيرة ومتنوعة، وقد يصلح إدخال أي نكهة عليه، فذلك لن يفسد منه:

 طرق اعداد البيض



بيض الأومليت أو العجة:
أحضري بيض على عدد الأشخاص، وأخفقيه في وعاءٍ مع الملح والفلفل إذا أردتِ، ثم في قدرٍ آخر على النار، ضعي الطماطم المقطعة والبصل المفروم مع قليل من الزيت إلى أن ينضج، ثم افردي فوقه البيض المخفوق وقلّبيه حتى يحمّر لونه، فيكون قد نضج.



البيض المسلوق:

يدخل البيض المسلوق في عمل بعض أنواع الساندويش أحياناً، وقد يكون مكوناً رئيسياً للساندويش مع الفلفل والملح، ويمكن إضافة أي نوع من الخضار له كالخس، الطماطم والجبنة أحياناً؛ ولسلق البيض:
اغمري البيض بماءٍ من درجة حرارة الغرفة، وضعيه في قدرٍ على النار، ودعيه ما يقارب الــ 12 دقيقة حتى ينضج، ثم قشّريه بعد أن يبرد وقطّعيه.



بيض العيون:

وهو الإسم الشائع لهذه الطريقة، كون البيض يكون على شكل العين، وهي طريقة سهلةٌ وسريعة التحضير، ويمكنك إعداده بزيت الزيتون أو الزبده أو حتى السمنة؛ سخّني الزيت مدة دقيقتين، ثم افقسي البيض البيض في الوعاء ولا تحرّكيه إلى أن يحمرّ من الأسفل، ثم رشّي عليه الملح والفلفل وقدّميه.



بيض
الأومليت بالجبنة:
سوّخي الجبنة بمقلاةٍ مدهونة بالزيت أو الزبدة وأضيفي لها البيض وحرّكية إلى أن يتماسك، ثم رشّي عليه الفلفل الأسود والملح وقدّميه. 



ليست هذه كل
طريق إعداد البيض، فلم يزل الكثير والمتنوع، وهذا ما يميزه ويجعله وجبةً لذيذةً وغير مملة.