لو مبتاكلش و بتتخن..نصائح علشان تقلل وزنك وتحل مشكلتك

 في كثير من الحالات، يقابل أطباء التغذية والسمنة الكثير من العوائق، في طريقهم للوصول بمريضهم البدين إلي مرحلة جيدة من خسارة الوزن،

والتخلص من الدهون، والوصول لجسم مثالي كما يحلمون، ولكن الكثير من العوائق تبدد أحلامهم، منها عدم التزام المريض بالريجيم وقواعده علي سبيل المثال، ونخص بالذكر في هذا للموضوع عائق خارج عن إرادة المريض، وهو أنه لا يأكل ولكن وزنه في زيادة ولا يخسر وزنا علي الإطلاق إلا نادرا.
نصائح لخسارة الوزن

الريجيم وحده لا يكفي. فبعض العوائق تقف أمام بعض البدناء لتمنعهم من خسارة الوزن، ولعل أهم الأسباب يرجع لطبيعة معدلات الخسارة للوزن بالجسم، والذي يتسم بالضعف الشديد مقارنة بغيره من الأشخاص، فقدرات الأجسام علي خسارة الوزن وحرق الدهون أو تخزينها غير متساو، ولذا فلابد من بعض النصائح لأولئك اللذين يعانون مشكلة في خسارة الوزن، وحرق الدهون. ولسيطرة من يعاني ضعف في قدرته علي خسارة الوزن بسبب عوامل حرق الدهون بالجسم، أن يتبع بعض النصائح الهامة التي تمكنه من خسارة بعض الوزن تدريجيا، ومنها: *

ممارسه الرياضه بصوره منتظمه يوميا وبشكل بديهي دون إنقطاع.
 *عدم إهمال وجبة الافطار كما يفعل الكثيرون، فهذا الإهمال مع من يعاني ضعف في حرق الدهون قد يتسبب في زيادة مضاعفة للوزن وإيقاف خسارته.
*تناول وجبات صغيره لذيذة وغير مشبعة للغاية بين الوجبات الرئيسية.
*الإكثار من تناول الأطعمة الصحية كالخضروات والفاكهة.
*استشارة الطبيب للتأكد من عدم وجود أى أسباب مرضية خفية أو وراثية أو مكتسبة، كأمراض الغدةه الدرقية بأنواعها، أو مرض السكر، أو أى أمراض مزمنة أخري.

Comments