فوائد مذهلة لمشروب الليمون بزيت الزيتون.. تعرف عليها


اتجه كثير من الأشخاص فى المرحلة الأخيرة إلى الطب البديل بدلاً من الطب التقليدى، لأن الطب البديل فاعلية أقوى، كما أنه ليس به أى آثار جانبية، كما أن هذه العلاجات تعطى فوائد متعددة وفى متناول الجميع. وعلى الرغم من أن كثيرا من هذه العلاجات قد لا تساعد على الشفاء التام من بعض الأمراض إلا أنها قادرة على تقليل الأعراض المصاحبة. 
 
 

 



ومن أهم العلاجات الطبيعية التى ينصح بها الأطباء مشروب الليمون بزيت الزيتون، فله العديد من الفوائد الصحية



1. يحارب الإمساك

أفادت الدراسات بأن زيت الزيتون ملين طبيعى وعصير الليمون لديه خصائص مضادة للالتهابات، ويساعد على تسهيل حركة الأمعاء، مما يؤدى إلى تقليل مشاكل الجهاز الهضمى، حيث أكد الأطباء أن استخدامه يقلل الغازات والإجهاد فى البطن.




2. يزيل سموم الجسم

عصير الليمون بزيت الزيتون له خواص إزالة السموم ويساعد على تنظيف الجسم خاصة سموم الكبد والمرارة.




3. يسيطر على الكولسترول

تقول الدراسات إن زيت الزيتون ينظم نسبة الدهون فى الدم، وهذا يعنى أنها يمكن أن تبطئ تشكيل الترسبات فى الشرايين، واستخدام هذا العلاج على أساس منتظم يقلل المستويات العالية من الكولسترول السيئ، ويساعد على التحكم فى الدهون الثلاثية، كما أنه يحمى المفاصل لأنه يحتوى على المواد المضادة التى تقلل من الإجهاد التأكسدى.




4. تعزيز صحة الجلد والشعر والأظافر

تقول الدراسات إن هذا العلاج البسيط يحمى الأظافر من الهشاشة والجفاف، كما أن هذا المشروب به خصائص مطهرة ويحارب مشاكل بشرة وقشرة الرأس.




5. يسيطر على ضغط الدم

هذا العلاج الطبيعى مفيد للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم لأن به مواد مضادة للأكسدة والمعادن.




6. يمنع الشيخوخة المبكرة

يعطى هذا المشروب خلايا الجسم كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والمواد المغذية، هذا يمنع الشيخوخة المبكرة، كما أن هذا المشروب يحتوى على فيتامين E، وهو مضاد للأكسدة ويقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والتهاب المفاصل والتجاعيد.



أما عن طريقة تحضيره فهى سهلة، عبارة عن خلط نصف ملعقة زيت الزيتون ونصف معلقة عصير ليمون، وتناول هذا المشروب نصف ساعة قبل وجبة الفطور.

Comments