تعرفي على سر طعم «بيتزا المطاعم»

 تأتي البيتزا كاختيار أول لكثير من الكبار والصغار عند الخروج في نزهة مع العائلة أو الأصدقاء، إلا أننا نجد دائمًا اختلافًا كبيرًا بين مذاق بين بيتزا المطاعم وتلك التي يتم إعدادها في المنزل،

تعرفي على سر طعم «بيتزا المطاعم»

وفيما يلي نعرض طريقة إعداد البيتزا كما يتم تحضيرها في المطاعم الشهيرة. المكونات -
3 أكواب دقيق. - 3 ملاعق كبيرة زيت. - كوب لبن دافئ. - بيضة. - ملعقة سكر. - ملعقة ملح. - ملعقة كبيرة زبادي. - ملعقة صغيرة خميرة. - ملعقة كبيرة بيكينج بودر. مقادير الحشو - الحشو حسب الرغبة. - زيتون حلقات. - 2 طماطم مقطعة حبات صغيرة. - ثمرة فلفل أخضر مقطع شرائح. - كوب جبن شيدر مبشور. - كوب جبن موزاريلا مبشور. مقادير الصلصة - كوب ماء. - 2 ملعقة كبيرة صلصلة. - ملعقة صغيرة كاتشب. - ملعقة كبيرة زيت.

طريقة تحضير -

 لتحضير العجين، ضعي الخميرة والسكر على اللبن واتركيهم لمدة 10 دقائق. - احضري إناء وضعي به البيكنج بودر والملح على الدقيق، ثم الزيت وقلبيهم جيدًا حتى يتجانسو. - اضيفي اللبن والخميرة والزبادي على الدقيق، واعجنيهم جيدًا ثم اضيفي البيض. - ادهني صينية بقليل من الزيت، ثم ضعي بها العجينة واتركيها في مكان دافئ حتى تختمر. - ضعي جميع مكونات الصلصة على النار واتركيها على جنب. - بعد اختمار العجينة، ادهني صينية بالزيت، وافردي بها العجين ثم وزعي فوقها الصلصة، ثم ضعي الحشو الذي تريديه. - ضعي مكعبات الطماطم وشرائح الفلفل والزيتون على سطح البيتزا، ثم رشي الجبن الشيدر والموزاريلا. - ادخلي الصينية الفرن لمدة 20 دقيقة على درجة حرارة 200 درجة مئوية.

Comments