أطعمة تحتوى على زيرو سعر حرارى تساعدك فى إنقاص وزنك


إذا كنت ترغب فى فقدان الوزن الزائد فيجب أن تتبع نظامًا غذائيًا خاليا من السعرات الحرارية، وفى هذا الصدد ذكر تقرير نشره الموقع الهندى"بولد سكاى" عددًا من الأطعمة التى تمد الجسم بالفيتامينات والعناصر الغذائية وتحتوى على زيرو سعر حرارى وتساعد فى إنقاص الوزن الزائد وهى تشمل الآتى: 





.الكرفس

على رأس قائمة الأطعمة على صفر من السعرات الحرارية، كما أنه غنى بالماء، استهلاك الكرفس كل يوم يمكن أن يحقق الاستهلاك اليومي من فيتامين ك، فيتامين (أ)، الألياف، حمض الفوليك والبوتاسيوم، كما أنه يحتوي أيضًا على مركبات تسمى الفثالات، والتي يمكن أن تخفف أنسجة العضلات في جدران الشريان وزيادة تدفق الدم، ما يساعدك على خفض ضغط الدم. 


2.البنجر


فتناول رقائق البنجر من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة تعطى البنجر لونه الأحمر، ووجد فقط في عدد قليل من الأطعمة المختارة. إذا كنت تخطط لاستهلاك البنجر كغذاء صفر السعرات الحرارية لإنقاص الوزن، يجب عليك التأكد من أنك تستهلك الخام، المسلوق أو المشوى.


3. الخيار


من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية، كما أنه يحتوى على الكثير من المياه ومن أكثر الأطعمة التى ترطب الجسم وتكون عنصرًا ممتازًا فى السلطة الخاصة بك ويمكنك تناوله خام، لأنه يحتوى على الكثير من المياه التى تملأ المعدة، كما أنه غنى بفيتامين ك وفيتامين C والبوتاسيوم ومركب يسمى السيليكا، ما يساعد على بناء والحفاظ على الأنسجة الضامة مثل العضلات والأوتار والأربطة والعظام.


5. البطيخ


من الفاكهة الغنية بالمواد المضادة للاكسدة، ولا يوجد شيء مثل كوب من عصير البطيخ المبرد للتغلب على الصيف الحار، لأن البطيخ يحتوى على نسبة عالية من الماء واستهلاك وعاء كبير من البطيخ يمكن أن يساعدك على منع الجفاف.

Comments