افقد "5 كيلو" في الأسبوع باتباع الرجيم الأمريكي

صورة ارشيفية إذا كنتِ تودين في اتباع أسرع نظم الأغذية لفقد الوزن بشكل صحي،



وجب عليك التعرف على أسس وقواعد النظام الغذائي الأمريكي، الذي يمنحك طاقة وحيوية مع الحفاظ على القدر اللازم من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم.
قال الدكتور أحمد ممتاز أخصائي علاج السمنة: إن هناك قواعد أساسية يتبعها الشعب الأمريكي في إنقاص الوزن.
يمكن تناول أية كمية من الخضروات أو اللحوم أو الدجاج ما دامت غير محددة.
لا بد أن يكون القائم باتباع هذا الرجيم سليمًا صحيحًا.


أية زيادة مهما كانت صغيرة عن الاحتياجات السعرية اليومية من الطعام تتعارض مع هذا الرجيم، ومن ثم فإن الالتزام الجاد من أهم أساسيات هذا الرجيم، ولا بد أن يواكبه تغيير العادات والمعتقدات الغذائية الخاطئة في تناول الطعام، وتجنب الانفتاح الغذائي.





شرب الماء يوميًا بمعدلات لا تقل عن لتر بين الوجبات، يساعد على تقليل الشهية، بشرط أن يكون على دفعات حتى تتمكن أجهزة وأنسجة الجسم من امتصاصه والاستفادة منه.


لا بد أن يصاحب هذا الرجيم ممارسة يومية لأي نوع من أنواع الرياضة، مثل المشي لمدة ربع ساعة يوميًا مشيًا متصلًا، أو السباحة، أو التمرينات السويدية، أو نط الحبل، أو استخدام الدراجة الرياضية الطبية الثابتة أو غيرها من الأجهزة الرياضية، لزيادة سرعة الاحتراق، وإذابة الدهون.


لا بد أن يكون لدى الشخص الذي يتبع هذا الرجيم إرادة فولاذية وعزيمة قوية لتحمل هذا الرجيم أولًا، ولمعرفة كيفية المحافظة على الوزن المنخفض الجديد ثانيًا، وذلك بالصبر ومقاومة شهوة الطعام.





عند الإحساس بالجوع بين الوجبات، يمكن تناول أي نوع متوفر من الخضروات الطازجة، مثل الخس، والخيار، والطماطم، والجرجير، والقثاء، والكرفس، والفجل، والجزر، وشرب أي كميات بدون سكر من الشاي الخفيف، والنعناع، والليمون، والكراوية، والمياه المعدنية، والجريب فروت.

Comments