السلمون والسبانخ سر جمال البشرة في الشتاء

صورة أرشيفية أكد الدكتور علي الدجوي أستاذ الطب البديل أن إخفاء عيوب البشرة عن طريق مستحضرات التجميل له العديد من الأضرار البالغة على البشرة والتي تظهر آثارها السيئة على المدى البعيد.




وفي كتابه "تكنولوجيا العلاج العشبي الحديث" أوضح أن الشتاء من الفصول التي تصيب البشرة بالعطش وإظهار العيوب فضلا عن الجفاف الشديد للجلد وهو ما يختفي وراءه جمال المرأة.

ويقدم الدجوي مجموعة من أفضل الأطعمة الصحية والضرورية لنضارة بشرتك لإضفاء الحيوية والشباب الدائم فيقول:

تناولى 4 أكواب من الشاى الأخضر يوميا، حيث يعتبر من أهم المشروبات المفيدة لبشرتك حيث إنه غنى بالمواد المضادة للأكسدة، كما يحتوى على مادة "الإيبيجالوكاتيشين" وهى مادة مضادة لحساسية البشرة.

ويضيف عليكي بتناول ثلاث وجبات من السلمون أسبوعيًا للاستفادة من الأحماض الدهنية الضرورية لتنشيط وظيفة الأعصاب وشد البشرة.




ويشير إلى أن البيض يعتبر من أهم المصادر الغنية بالبروتين، والذي بدوره يساعد في إصلاح الخلايا المتضررة من الشوارد الحرة، كما أنه يحمى الجلد من الجفاف، ويساعد في إغلاق مسام البشرة وشد جلد الوجه والرقبة.

وتابع الدجوي أن للسبانخ فائدة غذائية كبيرة، إذ تحتوى على عنصر الحديد المفيد للجسم، وتحتوى أيضا على بعض من المواد الحيوية التي تحافظ على البشرة من علامات تقدم العمر، وحمايتها من خطر الإصابة بالسرطان.



Comments