ما لا تعرفه عن الليمون !!


الليمون يعالج نزلات البرد ويساعد على التخسيس وزيادة سرعة الحرق، و لكن هناك فوائد اخرى لليمون لا تعرفها. اكتشف 8 اسرار اخرى لليمون


اثبتت بعض الدراسات ان الليمون، وخاصة زيت الليمون يساعد على التخلص من التوتر والارهاق ويساعد على الانتعاش وزيادة التركيز. لذا يمكنك استخدام معطر الليمون اذا كنت تشعر بالتوتر او العصبية.


الليمون يساعد على التخلص من الفيروسات والبكتريا وخاصة فى حالة قرحة الفم. كل ما عليك فعله هو وضع القليل من الليمون على كوب من الماء الفاتر ثم مضمضة الفم ثلاث مرات اسبوعيا.





اذا شعرت بارتفاع درجة حرارة جسمك، كل ما عليك فعله هو شرب كوب من الليمون والذى يساعد على تهدئة الاعصاب وخفض حرارة الجسم.


للقضاء على رائحة الفم مما تم تناوله أثناء اليوم من شرب السجائر و الاكثار من التوابل. شطف الفم عدة مرات في اليوم بماء فاتر يحتوي على ليمونه واحدة ينعش رائحة الفم. مضغ شريحة من الليمون قد يساعد أيضا بعد كل وجبة.


لقد أثبتت الدراسات ان الليمون يساعد على تقوية الشعر والتخلص من الشعر المقسف. ولذا عليك تناول كوب من الليمون يوميا و شاهدِ الفرق.


الليمون يحتوى على عناصر تساعد على التخلص من الحروق الناتجه عن الشمس، بل يعمل ايضا على تهدئة الجلد بعد التعرض للسعات الحشرات مثل النحل والنمل.


الليمون يحتوى على نسبه عالية من البوتاسيم والتى تعمل على انخفاض ضغط الدم والشعور بالدوخة ويعمل على تهدئة الاعصاب بشكل عام.