عادات صحية غريبة يجب أن تجربها أو تتجتبها !!


كوب من القهوه سيساعدك على النوم سريعا، بالطبع هذا عكس المتعارف عليه، بحكم ان القهوه تحوى على الكافيين والذى يساعد على تنشيط الذهن، و لكن العكس صحيح. فهناك العديد من العادات الصحية التى ربما لم تجربها ولم تفكر فيها يوما. اليك بعض العادات الغريبة التى يمكن ان تجربها و تساعد على تحسين حالتك الصحية.


لقد اثبتت بعض الدراسات فى اليابان ان الاشخاص الذين يشربون ما لا يقل عن 200 ملغ من القهوة يوميا، سريعا ما يحصلون على قيلولة بسهولة والتى لا تقل عن 20 دقيقة وبعدها يشعرون بحيوية ونشاط من جديد، ويرجع ذلك الى افراز المخ ما يسمى "ادنوساين" الذى يساعد على الشعور بالنعاس ومن ثم تعمل على القهوة على تنشيط المخ وبالتالى يخف هذا الهرمون ويشعر الانسان بالنشاط و الطاقة من جديد. 



عادة نقوم بغسل الاسنان مباشرة بعض تناول الوجبات ولكن هذا خطأ، وخاصة اذا كان الطعام يحتوى على احماض مثل الطماطم والفواكهه والمشروبات الغازية مثل الصودا وغيرها، فغسل الاسنان مباشره يعمل على ضعف مينا الاسنان. لذا عليك الانتظار من 30 الى 60 دقيقة قبل غسل اسنانك.


بالطبع يظن البعض ان تناول وجبه صغيرة يساعد على التخلص من الوزن سريعا، ولكن هذا غير صحيح، فلقد صرح ايمى جودسان، احدى اساتذه التغذية ان تناول القليل من الكربوهيدرات يساعد على الشعور بالجوع اسعر و من ثم زيادة الوزن. ولقد اكد ان تناول وجبة كاملة تحتوى على الكربوهيدرات تساعد على الشعور بالشبع طول اليوم والعمل على زيادة سرعة الحرق ومن ثم انخفاض الوزن سريعا.


مشروبات الطاقة تحتوى على 5 اضعاف الكافيين الموجود فى القهوة والتى تؤثر بالسلب على صحتك وخاصة اذا كنت مرهق حيث تزيد من التوتر والقلق وذلك لان مشروبات الطاقة تحتوى على ما يسمى بالتورين، وهو من المواد المحفزة للجهاز العصبى. لذا عليك ان تبتعد عن مشروبات الطاقة اذا كنت تشعر بالارهاق.


بالطبع يظن البعض ان شرب المزيد من الماء وانت تشعر بالانتفاخ خطأ، ولكن هذا غير صحيح فعادة هذا الانتفاخ يرجع الى وجود نسبة عاليه من الالياف الغير قابلة للهضم ومن ثم الماء تساعد بشكل كبير على تفتيت تلك الالياف وتهدئه البطن.


بالطبع ممارسة التمارين الرياضية بعد يوم شاق فى العمل من اصعب الاشياء، ولكن هذا غير صحيح فلقد اثبتت الدراسات ان التمارين الرياضية تساعد على استنشاق الاكسجين بشكل افضل ومن ثم تعمل على تحسين وظائف الجسم وعملها ومن ثم الشعور بالانتعاش.


اذا كنت على متن سفينه وشعرت بدوار البحر، كل ما عليك فعله هو تناول حبتين من الزيتون والتى تعمل على تجفيف اللعاب وتوازن الجسم والشعور بالاتزان.